مزيكا دي في دي

..::: ღ♥ღ مزيكا دي في دي ღ♥ღ :::..
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 القــائــد الرمـــز " أبـــــو عمــــــــار " فـــ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: القــائــد الرمـــز " أبـــــو عمــــــــار " فـــ   الثلاثاء فبراير 12, 2008 11:47 pm

القــائــد الرمـــز " أبـــــو عمــــــــار " فــــي ســــطـور

ولد هذا الفارس الكنعاني في القدس الشريف في يبوس في اورسالم كما يحلو له ان يقول لانه كان منذورا لها ، رغم ان ميلاده كان في القاهرة في الرابع من اب سنة 1929مـ . ولد هذا الفارس لابوين كنعانيين فكان ابو عبد الرؤوف عرفات القدورة الحسيني ابن خان يونس وكانت امه زهرة ابو السعود من عائلة مقدسية من القدس الشريف .

اسمه عبد الرحمن او محمد عبد الرحمن .. وقد اخذ اسم اخر طغى على اسمه الحقيقي هو ياسر بن عمار اول شهداء الاسلام وابنه عمار بن ياسر الذي قال فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم :" تقتله الفئة الباغية ". فكان ياسر ابو عمار .

عاش لفترة وجيزة من طفولته في المكان الذي احبه في القدس في كنف اخواله آل ابو السعود حيث كانت الثورة الفلسطينية متأججة بين سنوات 1933- 1936مـ . ثورة القسام واضراب عام 1936مـ .

عاد الى ارض الكنانة حيث نشأ وترعرع ودرس والتحق في جلمعة فؤاد الاول لدراسة الهندسة المدنية واسس اتحاد طلبة فلسطين ، وعندما قامت الثورة المصرية عام 1952مـ كتب كلمات ثلاث الى الرئيس محمد نجيب رئيس مجلس قيادة الثورة المصرية آنذاك كتبها بدمه قال له " لا تنســـــــى فلســــــطيـن " .

شارك في المقاومة المصرية والعدوان الثلاثي سنة 1956مـ وحصل على رتبة ملازم انتقل الى العمل في الكويت سنة 1957مـ مهندسا مدنيا وبدأ هناك نشاطه مع الكوكبة الاولى لفتح حيث عملوا على تشكيل الخلايا الاولى لها واصدروا النشرة الحركية الاولى( فلسطيننا ) ، وفي عام 1964مـ تشكلت منظمة التحرير الفلسطينية وشارك عدد من قادة فتح مؤتمرها الوطني الاول الذي عقد في القدس ، وفي نهاية هذا العام اتخذت قيادة حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح وفي ليل 31\12\1964– صباح 1\1\1965مـ .

قامت عملية تفجير لنفق عيلبون . وقام ابو عمار بتسليم البيان الاول للعاصفة بهذه العملية لمكتب جريدة النهار في بيروت بعد الهزيمة التي لحقت بلانظة العربية في حرب حزيران عام 1967 مـ .
انتقل ابو عمار بمجموعاتها العسكرية للعمل في المناطق المحتلة وكان ذلك في منتصف تموز 1967مـ وتم بناء مجموعات وخلايا عسكرية في مختلف انحاء الضفة الغربية من جنين حتى الخليل ، بعد عودته من الارض المحتلة سمي ابو عمار ناطقا رسميا لفتح عام 21\3\1968مـ . اتخذ قراره التاريخي بخوض معركة الكرامة والتصدي لقوات الاحتلال الغازية رغم معارضة الكثير من الفصائل الاخرى ولكنه خاض المعركة التاريخية وانتصر وشكل هذا الانتصار مرحلة مفصلية في تاريخ الثورة الفلسطينية المعاصرة عام 1969مـ . بدات اصتدانات مع النظام الاردني وفي آب 1970مـ بدأ مشروع روجرز الذي يقضي بوقف حرب الاستنزاف على الجبهات مع اسرائيل والخلاف الذي برز اثر ذلك مع القيادة المصرية الرئيس جمال عبد الناصر استغل النظام الاردني الوضع وشن هجومه الشامل على قواعد الثورة الارتكازية في الاردن وكان ذلك في 17\9\1970مـ ذهب ضحيته الالاف من الشهداء ، ولهذا سمي في التاريخ الفلسطيني ايلول الاسود الى ان تم عقد مؤتمر عربي وحضر وفد مؤتمر القمة وحصل وقف اطلاق نار واتفاق لتنظيم الوجود الفلسطيني في الاردن ، الا ان النظام الاردني استكمل مؤانرته في تموز 1971مـ عندما هاجم التواجد الفلسطيني في احراش جرش وعلى اثرها استشهد عضو اللجنة المركزية أبو علي اياد .

انتقلت نقطة الارتكاز الى لبنان وذلك بناء على اتفاق القاهرة 1969مـ وبالتحديد في منطقة العرقوب في الجنوب اللبناني والتي سميت فتح لاند ( ارض الفتح ) .

وفي شباط 1969مـ انتخب ابا عمار رئيسا للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية شاركت الثورة فيها على الجبهات الثلاث مصر وسوريا ولبنان سنة 1973مـ حرب تشرين الاولى .
في تشرين الاول 1974مـ اعلنت القمة العربية المنعقدة في الرباط اعلنت ( م ت ف ) ممثلا شرعيا ووحيدا للشعب الفلسطيني .

في 12\11\1974مـ حصلت م ت ف على صفة مراقب في الجمعية العامة للامم المتحدة فدعي الرئيس ياسر عرفات لالقاء كلمته التاريخية امام الجمعية العامة والتي خاطب فيها قائلا : " اتيت الى هنا حاملا غصن الزيتون بيد ، وبندقية المقاتل من اجل



في نيسان 1975مـ اندلعت المؤامرة الانعزالية في لبنان وانحازت الثورة الفلسطينية وعلى راسها ابو عمار الى جانب القوة التقدمية اللبنانية وانطلقت راية الثورة العالمية بعد انتصار الثورة الفيتنامية الى ياسر عرفات وتسلمها في حفل خاص في برلين الشرقية عام 1978مـ ، واصلت فتح عملياتها العسكرية ضد اسرائيل ونفذت مجموعة الشهيدة دلال المغربي عملية الساحل وهزت الكيان الصهيوني وعلى اثرها قام العدو باجتياح الجنوب اللبناني وواجه في تلك المعركة مقاومة شرسة مما اضطره لطلب وقف اطلاق النار .

وفي الثاني من حزيران 1982مـ اعلنت القوة الانعزالية وكل قوة الردة العربية مع الكيان الصهيوني للقضاء على الثورة وشنت هجومها الشامل تحت مسمى حرب سلامة الجليل وقاد ابو عمار المعركة العسكرية السياسية وطل محاصرا 88 يوما الى ان تم الاتفاق على الخروج من بيروت وعندما سئل من قبل الصحافة الى اين انت ذاهب يا ابا عمار ؟ فقال : الى القدس .

بعد ان مر من اليونان اثناء خروجه من بيروت وصل الى تونس حيث مقر الجامعة العربية وكان ذلك في 30\8\1982مـ . عاد ياسر عرفات الى طرابلس في نهاية 1983مـ ليلحق باخيه ونائبه ابي جهاد الذي كان يقود معركة ضد الانشقاق المدعوم من سوريا وخرج بعد ذلك من هناك في 20\12\1983مـ .

1985مـ تعرض ابو عمار لعملية اغتيال حيث قصف مقره بالطائات الاسرائيلية واستشهد 17 فلسطينيا من كوادر فتح .

1987مـ تفجرت انتفاضة شعبنا المباركة بقيادة اول الرصاص واول الحجارة القائد الرمز ابو جهاد نائب القائد ياسر عرفات .

15\11\1988مـ تنعقد دورة المجلس الوطني الفلسطيني في الجزائر دورة الشهيد ابي جهاد وتتخذ قرار باعلان الاستقلال وميلاد الدولة وينتخب ابو عمار اول رئيس لدولة فلسطين .

نيسان 1992مـ ينجو ابو عمار باعجوبة من حادثة تحطم طائرته في الصحراء الليبية .

13\9\1993مـ الرئيس القائد ياسر عرفات في البيت الابيض يوقع اتفاق سلام الشجعان اتفاق اعلان مبادئ مع رئيس الوزراء الاسرائيلي اسحق رابين .

1\7\1994مـ عاد ابو عمار الى الوطن الحلم الى الدولة العتيدة الى العاصمة الابدية القدس .

20\5\1996مـ وفي انتخابات حرة نزيهة يختار الشعب ابا عمار رئيسا للسلطة الوطنية الفلسطينية .

2نيسان 2004مـ شارون لا يستبعد تصفية الرئيس ابو عمار جسديا مؤكدا انه في حال خروج ابو عمار من فلسطين لن يسمح له بالعودة .

25-26\10\2004مـ بدء الوعكة الصحية التي آلمت بسيادته .

27\10\2004مـ تدهور صحة الرئيس سببت للشعب الفلسطيني ان يكون مشدوها خاصة بعد الاعلان عن وجود شكوك في تعرض الرئيس لعملية تسميم اسرائيلية ، ونقل الى مستشفى بيرسي في باريس .

11\11\2004مـ الاعلان عن الرحيل المؤلم .

12\11\2004مـ بعد مراسم جنائزية رئاسية في المطار ينقل الجثمان الطاهر الى القاهرة حيث الوفود الرسمية من كل انحاء العالم مستعدة لتشييعه ووداعه الوداع الاخير ينقل جثمانه الطاهر الى العريش ومن هناك على متن طائرتين مروحيتين مصريتين يعود ابو عمار الى عرينه الذي حوصر فيه حتى رحل فارسا منتصرا الى عليين .

رحمه الله تعالى ورحم شهدائنا الابرار .. وجمعنا بهم اجميعين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمادة
Admin


ذكر
عدد الرسائل : 2428
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : رايق
تاريخ التسجيل : 04/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: القــائــد الرمـــز " أبـــــو عمــــــــار " فـــ   الأربعاء فبراير 13, 2008 9:18 am




_________________


لا يصلح الناس فوضى لا سراة لهم ..... ولا سراة إذا جهالهم سادوا

تهدى الأمور بأهل الرأي ما صلحت ..... فان تولت فبالأشرار تنقاد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mody.logu2.com
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: القــائــد الرمـــز " أبـــــو عمــــــــار " فـــ   الخميس فبراير 14, 2008 5:56 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: القــائــد الرمـــز " أبـــــو عمــــــــار " فـــ   الثلاثاء مارس 11, 2008 3:22 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القــائــد الرمـــز " أبـــــو عمــــــــار " فـــ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» لطلبة السنة الثانية حقوق محاضرات في مقياس "الإلتزامات (قانون مدني)"
» "(احترقت بدمعتي/انمي حزين)"
» قصات شعر "رومانسيه , جريئه , مجنونه "
» حديث "المنبت لا أرضاً قطع ولا ظهراً أبقى"
» الكشف عن اسرار لوحة"الموناليزا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مزيكا دي في دي :: ..::: ღ♥ღ المنتديـــات الفلسطينيةღ♥ღ :::.. :: ..::: ღ♥ღ عيش الاسرى والشهداء الابطالღ♥ღ :::..-
انتقل الى: