مزيكا دي في دي

..::: ღ♥ღ مزيكا دي في دي ღ♥ღ :::..
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جهاز ان غيج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: جهاز ان غيج   السبت فبراير 16, 2008 7:06 pm

جهاز «ان غيج» من شركة «نوكيا» يتخطى حواجز التصاميم الهاتفية الفريدة

نيويورك: اريك تاوب*
أصبح العالم مغمورا بالهواتف الخلوية، التي لا تقدم شيئا سوى ألعاب فيديو بالأسود والأبيض، وهي تبدو شبيهة بمضرب لعبة الطاولة.
لكن شركة «نوكيا» تأمل بتغيير هذا الوضع مع «ان غيج» N-Gage، هاتفها الجوال الجديد الذي يعرض ألعاب فيديو برسوم غنية بالتفاصيل، وبالأبعاد الثلاثة، وبكل الألوان، وهذه محفوظة على بطاقات صلبة. ويسمح جهاز من هذا النوع للاعبَين بالتنافس مع بعضهما البعض في نفس الغرفة، بينما يسمح البرنامج المثبت داخل كل لعبة في هذا الجهاز الجديد لأي لاعبين موجودين في أي مكانين مختلفين من العالم، لخوض المباراة عن طريق موقع انترنتي خاص. كذلك يمكن في هذا الجهاز تسجيل أغان من كومبيوتر إلى بطاقة مزودة بذاكرة، ومن راديو ذي موجة «إف إم». وبالطبع هذه الهواتف تسمح باستخدامها كهواتف عادية أيضا.
يقول بول ساغاوا المحلل الكبير في «شركة سانفورد وبرنشتان» إن «هدف «نوكيا» هو خلق وسائل تسلية للشباب، بحيث يمكنك وضع كل منها على حقيبة الظهر، وهي قادرة على أن تسمعك الموسيقى التي تحبها، وتحمل أيضا الألعاب التي تحبها، وتسمح لك بالتحادث مع أصدقائك».
كذلك تسعى «نوكيا» إلى إعادة تعريف الهاتف الخلوي من حيث أهداف استخدامه. وإذا كان «ان غيج» سينجح أم لا فإنه أصبح واضحا أن «نوكيا» هي في موقع ريادي في مجال صناعة الهواتف الجوالة، بحيث أنه وخلال السنوات الخمس المقبلة، ستصبح وظيفة هذه الأجهزة، كوسائل للاتصال الهاتفي شيئا قديما شبيها بالتدخين في الطائرات.
يقول ساغاوا: «مع وصول المنافسة على تطوير الأجهزة لغرض المهاتفة أوجها، سيصبح استخدام شبكات الاتصال لإرسال كل أنواع المعلومات أمل شركات الهواتف الجوالة الأكبر مستقبلا». وجهاز «ان غيج» وعلى العكس من بعض الهواتف الذكية التي تعزز بعض الأنشطة الأخرى مع المكالمات مثل استخدام الكاميرا وجهاز الموسيقى، يتمتع بقدرات أخرى، حسبما قالت إلكا ريسكينن نائبة رئيس قسم التسلية والإعلام مقرها في العاصمة الفنلندية هلسنكي. ومع الوقت قد يشتري الكثير من الناس أجهزة لاسلكية لنقل المعلومات ولعمليات أخرى ويتلقون الخدمة الهاتفية فيها كجزء من مجموعة خدمات أخرى متفق عليها. لذلك فإن تصميم هواتف جوالة تتضمن هذه الخدمات أمر ضروري بالنسبة لمستقبل شركة نوكيا من حيث كونها أكبر منتج للهواتف الخلوية، فهي تسيطر في الربع الثالث من عام 2003 على 39 في المائة من السوق العالمية في الوقت الذي كانت حصتها من السوق في الربع الثاني من هذه السنة 36 في المائة.
وأدخلت شركة نوكيا ألعابا بسيطة في هواتفها الجوالة منذ فترة التسعينات. وقالت رايسكينن: «لقد تعلمنا أنه حتى تلك الألعاب تدخل ضمن قائمة الأسباب التي تدفع المستهلك لاختيار هذا الجهاز أو ذاك. وفي سنة 2002 قررنا أن السوق أصبحت جاهزة لتقديم أجهزة هاتفية تحمل ألعابا أكثر. والجــوانب الأخرى الأكثر جذبا هي استخدام الألــــوان والقدرة على تحويل المعلومات بسرعة عالية».
وبالنسبة للجهاز الجديد «ان غَيج» الذي يتضمن كل هذه الخصائص، فإن شركة نوكيا تكون قد دخلت إلى حقل الألعاب على المستوى التجاري. وهي تستهدف الشباب الذين تقع أعمارهم في العشرينات. ويمسَك الهاتف «ان غيج» أفقيا . وتتوقع شركة «نوكيا» أن تكسب مستخدمي الـ«Game Boy» بواسطة جهازها الجديد «ان كَيج». ويبلغ عددهم على الصعيد العالمي 120 مليون شخص. وقال ساغاوا إن «نوكيا تستهدف فئة ذات أعمار محددة وتتميز بتبديل الهواتف بشكل منتظم. والشركة تدفع بمنتجها الجديد لكسب زبائنها الأصليين أيضا».
وجهاز «إن كَيج» صالح للاستعمال فقط لشبكات الهواتف التي تستخدم شبكة «G.S.M» للاتصالات الهاتفية الجوالة التي تشارك فيها شركتا «Wireless» و«T-Mobile». ومن المتوقع أن يكون سعر المفرد لهذا الجهاز 299 دولارا، وهذا ما يجعله أغلى من معظم الهواتف الأخرى المتوفرة في السوق. لكن من المتوقع أن يهبط السعر خلال السنة المقبلة حالما يخفِّض حجم المبيعات أسعار مكوناته حسبما قال غودمان. في القوت نفسه تقوم بعض الشركات بتغطية جزء من سعر هذا الجهاز، ففي بريطانيا تعرض شركة فودافون «ان غيج» لزبائنها مقابل 250 دولارا بينما منحت شركة «ميديا ماركت» الألمانية الجهاز مجانا إلى زبائنها ولا تطالبهم إلا بدفع يورو واحد، مع عقد باستخدام نظامها لمدة سنتين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمادة
Admin


ذكر
عدد الرسائل : 2428
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : رايق
تاريخ التسجيل : 04/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: جهاز ان غيج   الإثنين فبراير 18, 2008 12:15 am


_________________


لا يصلح الناس فوضى لا سراة لهم ..... ولا سراة إذا جهالهم سادوا

تهدى الأمور بأهل الرأي ما صلحت ..... فان تولت فبالأشرار تنقاد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mody.logu2.com
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: جهاز ان غيج   الثلاثاء مارس 11, 2008 1:54 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: جهاز ان غيج   الثلاثاء أبريل 01, 2008 3:48 am



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: جهاز ان غيج   الجمعة أبريل 25, 2008 1:50 am

موضوع رائع وفي غاية الروعة

الف باقة ورد لعيونك الحلوين نتمنا لك دوام التوفيق والريادة والطليعة



دمت في ود يا غالي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جهاز ان غيج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مزيكا دي في دي :: ..::: ღ♥ღالمنتديـــات الفنية والتقنيةღ♥ღ :::.. :: ..::: ღ♥ღ عيش برامج الجوال والهاتفღ♥ღ :::..-
انتقل الى: