مزيكا دي في دي

..::: ღ♥ღ مزيكا دي في دي ღ♥ღ :::..
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اذار يحمل عصاه ويرحل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو سياف
::: ღ♥ღالمدير العامღ♥ღ :::..
::: ღ♥ღالمدير العامღ♥ღ :::..


ذكر
عدد الرسائل : 241
العمر : 28
الموقع : بلد المقاومه
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : كوول
تاريخ التسجيل : 24/03/2008

مُساهمةموضوع: اذار يحمل عصاه ويرحل   السبت أبريل 05, 2008 1:43 pm

آذار يحمل عصاه ويرحل، أراه يلملم ما تبقى من حوائجه بحقيبة السفر من أجل المغادرة، لم يفرحنا كما اعتدنا منه على هدايا الجمال والفرح، ربما تأثر بالبشر وطباعهم، فخان العهد والوعد، كان الجدود يسمونه آذار أبو الزلازل والأمطار، وكان يقرض كل عام لشهر شباط الذي يسبقه أربعة أيام كانت تسمى "المستقرضات"، فتسيل المياه في الوديان لتغرق العجوز وأغنامها، جزاء لها على شماتتها وفرحها بقرب انتهاء شباط كما يرد في موروثنا الشعبي الجميل، كان آذار رمزا للخير والمطر، كان شهر الربيع والشهر الذي نغني له بطفولتنا:
"آذار يا آذار.. يوم شمس ويوم أمطار"، فلم نعد نرى أمطاره ولا شمسه الناعمة المشوبة بالبلبل، ولم يعد الأطفال يخرجون في الشوارع ليغنوا له، فقد أصبح آذار بخيلا بمطره، ولم يعد يقرض شباط كما كان، ولعله تأثر بالمعاملات المصرفية فأراد فوائد على القرض ولم يحصل عليها، ولعله تأثر بموجة الغلاء العالمية التي يفتعلها أساطين المال ودول رأس المال، فأراد أن يخوض في معمعة الربح والكسب، على حساب الغلابا والمسحوقين الذين ينتظرون الغيث، لا من أجل أن يملئوا أحواض السباحة، ولكن كي يشربوا ويسقوا زرعهم ومواشيهم.

منذ بدايات آذار ونحن نعاني من موجات الحرارة الخماسينية المشبعة بالغبار، فكان صيف مبكرا بدلا من ربيع مزهر، وعانت أجواء رام الله من الغبار كما عانيت أيضا، فهذا الجو الخانق يمنع الحركة والتمتع ببدء الربيع، حتى أن الجفاف ضرب الأزهار والورود الربيعية في أطراف المدينة وفي الحدائق العطشى، ولعل درجات الحرارة وموجاتها تناسبت مع الجو السياسي، فالصراع ما زال مستمرا في القطاع المنكوب ووصل إلى اليمن، ولا نذر اتفاق حقيقي يحل الأزمة ويجلب معه بلح اليمن في ظل صراع برنامجين مختلفين، وزيادة الضعف فينا يغري العدو وصديق العدو، فهذه "ميركل" تعتذر لليهود على دور ألمانيا النازية فيما أصطلح على تسميته محرقة اليهود وإبادتهم، وتعلن أن أي مساس بأمن إسرائيل هو مساس بأمن ألمانيا، وتنسى أن الفلسطينيين والعرب لم يكونوا هم شعب وحكومة ألمانيا النازية حتى يدفعوا ثمن جرائم النازية الألمانية، وفي فرنسا تقيل الحكومة موظف وتطرده من عمله لمجرد أنه انتقد سلوك إسرائيل العدواني، وأما كل الإساءات للعرب والمسلمين ولرسولنا الأعظم، فهي حرية رأي وتعبير يكفلها القانون، ففعلا كما قال المثل الشعبي:
"القوي عايب"، وضعفنا يغري كل الحثالات ويستقويها علينا، وأمة تنام وتضع رأسها بين الرمال، وتتسابق لحجز السيارات الفارهة وأجنحة الفنادق بمبالغ طائلة، كافية للصرف على مشاريع تقي الكثيرون من الجوع، بدلا من إرسال وفود أكبر من الحاجة لقمة عربية المفترض أن تبحث هموم الأمة لا أن تلعب على جراحها.

_________________
]

من المؤسف ان نبني جسرا من الامل فوق بحرا من الياس
من المؤسف ان تبحث عن الوفا في عصر الخيانه
من المؤسف ان تبحث عن الحب في قلوب جبانه
هكذا الحياه صفحات وكل يوم نطويها ونرميها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حمادة
Admin


ذكر
عدد الرسائل : 2428
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : رايق
تاريخ التسجيل : 04/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: اذار يحمل عصاه ويرحل   السبت أبريل 05, 2008 4:25 pm


جزاك الله
كل خير

وحياكِ الله وبياكِ وجعل الجنة مثوانا ومثواكِ
بارك الله فيك
ربي
يعطيك العافية



_________________


لا يصلح الناس فوضى لا سراة لهم ..... ولا سراة إذا جهالهم سادوا

تهدى الأمور بأهل الرأي ما صلحت ..... فان تولت فبالأشرار تنقاد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mody.logu2.com
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: اذار يحمل عصاه ويرحل   السبت أبريل 05, 2008 8:04 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: اذار يحمل عصاه ويرحل   الخميس أبريل 10, 2008 8:37 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: اذار يحمل عصاه ويرحل   السبت أبريل 12, 2008 1:30 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اذار يحمل عصاه ويرحل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مزيكا دي في دي :: ..::: ღ♥ღالمنتديـــات الأدبيــــــة ღ♥ღ :::.. :: ..::: ღ♥ღعيش القصص والحكاياتღ♥ღ :::..-
انتقل الى: