مزيكا دي في دي

..::: ღ♥ღ مزيكا دي في دي ღ♥ღ :::..
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 شارك في عملية كسر الحصار..الاستشهادي حسن عوض..قاتل ببسالة فأكرمه الله بالشهادة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: شارك في عملية كسر الحصار..الاستشهادي حسن عوض..قاتل ببسالة فأكرمه الله بالشهادة   السبت أبريل 19, 2008 5:28 pm

</FONT></TD>
شارك في عملية كسر الحصار...الاستشهادي حسن عوض.. قاتل ببسالة فأكرمه الله بالشهادة
19/04/2008 - 9:24:16
<hr color=#c0c0c0 SIZE=1>

شارك في عملية كسر الحصار..الاستشهادي حسن عوض..قاتل ببسالة فأكرمه الله بالشهادة




شمعة أخرى تضاء في طريق تحرير فلسطين ولا تنطفئ.. وسراج الدم المتدفق لا زال ينير ظلام غزة الدامس، ويعيد للأقصى طهره وعزته، على طريق الحق مضيت أيها الشهيد... على طريق ذات الشوكة طريق الجهاد والمقاومة مضيت يا شهيدنا "حسن"... لتؤكده للعالم أجمع أن غزة من الصعب أن تنكسر... ومن الصعب أن تسكت على ضيم أو ترضى بدنية في دينها، وأن الذي يجب أن ينكسر الاحتلال وزمرته..

جاءت دماؤك لتؤكد من جديد أن الشهداء وحدهم القادرين على رسم معالم الطريق.. أن زمن الانكسار و الإذعان للاحتلال قد ولى بلا رجعة.. فلا وقت لدى الفلسطينيين للتراجع أو الهروب عن حقهم التاريخي في وطن حر.. كم رسالة حملت في طيها شهادتك أيها البطل... فأبناء غزة المحاصرين رأوا فيها أن النصر يأتي مع الصبر... وان المحن تصنع المعجزات... فيما كانت رسالتك لذلك العدو المتغطرس أن لا رجعة عن الانتصار... فهنيئاً لك هذه الشهادة المباركة التي شفت صدورنا في الوقت الذي تنصل لحقنا في الحياة كل العالم... فكانت شهادتك لنا حياة.

ميلاد فارس:

رأى شهيدنا حسن سمير حسن عوض " أبو سمير"، النور في 4/10/1987م ، في مخيم الشابورة بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة، تعود جذور عائلته إلى بلدة عاقر المحتلة منذ عام 1948م، وتتكون أسرته من والديه وخمسة أشقاء وأربع شقيقات، وشاء القدر أن يكون ترتيبه الثالث بين الجميع.

تلقى شهيدنا مراحل تعليمه الأساسي في مدارس وكالة الغوث لتشغيل اللاجئين بمدينة رفح، من ثم درس المرحلة الثانوية في مدرسة بئر السبع الثانوية، وبعد تفوقه في المرحلة الثانوية التحق بكلية علم النفس قسم إرشاد نفسي في جامعة الأقصى، فكان استشهاده في السنة الأولى من دراسته الجامعية.

صفاته وأخلاقه:

حرص شهيدنا حسن منذ نعومة أظفاره على الصلاة في مسجد الأبرار القريب من مسكنه، كما حرص على صيام يومي الاثنين والخميس من كل أسبوع عملا بسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، كما تميز شهيدنا بعلاقته الوطيدة بالجميع، فكان رحمه الله باراً بوالديه، محباً لإخوانه حنوناً على شقيقاته، حافظاً لكرامة جيرانه الذين ذهلوا لحظة تلقيهم نبأ استشهاده.

ظل شهيدنا أبو سمير مخفياً عمله الجهادي عن أسرته وكل من يعرفه حتى كان استشهاده بمثابة الصدمة التي هزت أركان أسرته المتواضعة التي تفاجأت باستشهاد ابنها في عمل استشهادي بطولي على حد قول شقيقه محمد.

مشواره الجهادي:

مع بداية اندلاع انتفاضة الأقصى المباركة توجه الشهيد حسن كما كل الأشراف الغيورين على دينهم ووطنهم إلى العمل الجهادي، فتعرف شهيدنا في بداية مشواره الجهادي على الخيار الأمل خيار " الوعي، والإيمان، والثورة" وظل قريباً من أبناء الجهاد الإسلامي حتى اللحظات الخيرة من استشهاده حيث عمل في بداية مشواره في صفوف سرايا القدس مجموعات الشهيد القائد الشيخ محمد خليل، وما أن تم تشكيل لجان المقاومة الشعبية و جناحها العسكري ألوية الناصر صلاح الدين على أيدي القائدين الشهيدين عطايا أبو سمهدانة، ومحمد الشيخ خليل اللذين وضعا اللبنة الأولى للجان المقاومة الشعبية، حتى سارع شهيدنا إلى الانضمام إلى صفوفها الأولى ولسان حاله يقول لست أبالي حين اقتل مسلماً على أي جنب كان في الله مصرعي.

استشهاده:

حاول شهيدنا أبو سمير أن يوصل لأسرته أنه بصدد تنفيذ عمل جهادي كبير وضخم، فبينما كانت أسرته تهم في توزيع كروت الدعوة لإعلان وقت عرس شقيقه " مريد"، قال:" لا تستعجلوا في توزيع الدعوات فقد يأتي عليكم عرس أفضل من عرسكم هذا"، فما هي ألا أيام معدودات حتى خرج الشهيد حسن من بيته بعدما ألقى نظرة الوداع على أسرته دون أن يشعرهم بما هو قادم على تنفيذ.

ففي ساعات ما بعد ظهر يوم الأربعاء الموافق 9/4/2008م، انطلقت مجموعة من المجاهدين المنتمين إلى سرايا القدس وكتائب المجاهدين ولجان المقاومة الشعبية، مسلحين بسلاح الإيمان والوعي والثورة، باتجاه مغتصبة "نحال عوز" شرق حي الشجاعية بمدينة غزة، حيث دارت اشتباكات عنيفة ما بين المجاهدين وقوات الاحتلال، ما أدى إلى مقتل اثنين من جنود الاحتلال وإصابة آخرين، في حين ارتقى المجاهد "أبوسمير" شهيدا في أرض المعركة، بينما عاد باقي أفراد المجموعة إلى قواعدهم بسلام تحفظهم رعاية الله.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمادة
Admin


ذكر
عدد الرسائل : 2428
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : رايق
تاريخ التسجيل : 04/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: شارك في عملية كسر الحصار..الاستشهادي حسن عوض..قاتل ببسالة فأكرمه الله بالشهادة   الأحد أبريل 20, 2008 4:26 pm

رحم الله الشهداء الابطال

الف شكر لك يا قيصر غزة على الطلة التي تحدثت بها عن شهدائنا الابطال والاكرم منا جميعا




تحياتي لك ودمت في خير وعافية0000000

_________________


لا يصلح الناس فوضى لا سراة لهم ..... ولا سراة إذا جهالهم سادوا

تهدى الأمور بأهل الرأي ما صلحت ..... فان تولت فبالأشرار تنقاد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mody.logu2.com
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: شارك في عملية كسر الحصار..الاستشهادي حسن عوض..قاتل ببسالة فأكرمه الله بالشهادة   الجمعة أبريل 25, 2008 1:09 am

موضوع رائع وفي غاية الروعة

الف باقة ورد لعيونك الحلوين
نتمنا لك دوام التوفيق والريادة والطليعة


دمت في ود يا غالي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: شارك في عملية كسر الحصار..الاستشهادي حسن عوض..قاتل ببسالة فأكرمه الله بالشهادة   الجمعة أبريل 25, 2008 2:57 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: شارك في عملية كسر الحصار..الاستشهادي حسن عوض..قاتل ببسالة فأكرمه الله بالشهادة   الأربعاء يونيو 11, 2008 1:49 am

بارك الله فيك اخي الكريم علي هذا الموضوع القيم الا وهو موضع الشهداء الابطال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شارك في عملية كسر الحصار..الاستشهادي حسن عوض..قاتل ببسالة فأكرمه الله بالشهادة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» لسوف أعود يا امى اقبل رأسك الزاكى
» اسئله للشباب والبنات الجريئه فقط
» شرح طريقة شراء الذهب عن طريق بطاقة الفيزا بالصور
» انظر اخي تاثير الكاكولا والبيبسي اللعين علي الانسان
» شوف واتعلم تعمل ايه مع حبيبتك

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مزيكا دي في دي :: ..::: ღ♥ღ المنتديـــات الفلسطينيةღ♥ღ :::.. :: ..::: ღ♥ღ عيش الاسرى والشهداء الابطالღ♥ღ :::..-
انتقل الى: