مزيكا دي في دي

..::: ღ♥ღ مزيكا دي في دي ღ♥ღ :::..
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الشهيد المهندس"أبو حسن الزطمة"روحه تعانق الشهداء وانتصار المقاومة علي العدو في ذكرى استشهاده

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: الشهيد المهندس"أبو حسن الزطمة"روحه تعانق الشهداء وانتصار المقاومة علي العدو في ذكرى استشهاده   السبت أبريل 19, 2008 5:32 pm

</FONT></TD>
الشهيد المهندس"أبو حسن الزطمة"روحه تعانق الشهداء وانتصار المقاومة علي العدو في ذكرى استشهاده
12/04/2008 - 15:33:04
<hr color=#c0c0c0 SIZE=1>

الشهيد المهندس"أبو حسن الزطمة"روحه تعانق الشهداء وانتصار المقاومة علي العدو في ذكرى استشهاده




أطلت علينا قبل يومين الذكرى السنوية الخامسة لاستشهاد المهندس/ محمود صقر الزطمة، مهندس عملية بيت ليد البطولية، والتي تعتبر من أشد وأقوى العمليات الاستشهادية في تاريخ دولة الكيان حيث قتل جراءها 28 جندياً صهيونياً وجرح العشرات.



قــائد الاستشهـــاديين

الشهيد القائد المهندس (محمود صقر الزطمة ـ أبا الحسن) قائد الاستشهاديين.. أسداً في العرين لا يلين أو يستكين.. عرف بتقوى الله وطاعته قائدا ميدانيا عسكريا من الطراز الأول.. عرف طريقه للفردوس فاتخذ الطريق الصعب.. بعث عشرات الاستشهاديين وجهزهم وتفانى في الدفاع عن وطنه.. وكان أحد رموز المقاومة في فلسطين.. وها هو يلحق بهم فربح البيع أبا الحسن.. يا من قضيت حياتك مجاهدا في سبيل الله ترفع لواء الجهاد والمقاومة وارتقيت إلى عليين تنشد الجنة والشهادة..

ميـــلاد مــن نـــور

من قلب مخيم رفح الصمود والتحدي والفداء والعطاء، هذا المخيم الذي قدم درسا لكل العالم.. درسا في المقاومة والصمود.. شق طريقه الممزوجة بالعزة والإباء ونشوة المقاومة والانتصار من البداية..

ولد الشهيد القائد محمود الزطمة (أبو الحسن) في رفح عام 1960م ونشأ وترعرع في بيت مجاهد وعائلة تحافظ على تعاليم دينها الإسلامي، هجّرت من أرضها في بلدة يبنا الفلسطينية عام 1948م، بعد أن داستها سنابك الأعداء.. ولجأت كآلاف الأسر الفلسطينية إلى مخيمات اللجوء والشتات.

تتكون أسرته من سبعة أخوة وهو الثامن وترتيبه بينهم الثاني وإخوانه هم (محمد، خالد، زياد، آدم، إبراهيم، عيسى، موسى).

تلقى الشهيد محمود دروسه في المراحل الابتدائية والإعدادية في مدارس رفح للاجئين، أنهى الدراسة الثانوية في رفح ثم سافر إلى الجزائر ليدرس الهندسة حيث حصل هناك على شهادة في الهندسة الكيميائية، وكان مثالا يحتذى به وعاد إلى ارض الوطن ليفتح مرحلة جديدة من الجهاد والمقاومة…

وقد تزوج الشهيد أبا الحسن من امرأة جزائرية تعيش معه في غزة هي وأولاده الثلاثة وبناته الثلاثة وأصغرهن طفلته التي لم تتجاوز الخمسة شهور.

قــائد عسكــري كبيـــر

تبنى الشهيد القائد محمود الزطمة المشروع الإسلامي المجاهد، ليكون من أوائل الملتحقين بحركة الجهاد الإسلامي ومن أوائل مؤسسي وأحد قيادي (القوى الإسلامية المجاهدة "قسم") الجناح العسكري السابق لحركة الجهاد الإسلامي.

عاد الشهيد إلى ارض الوطن بطريقة غامضة، وقد يكون عاد عن طريق الحدود المصرية الفلسطينية في عام 1994م ليشارك إخوانه طريق الجهاد والمقاومة، ومنذ ذلك الحين أصبح قائدا عسكريا مرموقا فذا قاوم الطغاة الغاصبين، وليصبح احد أهم المطلوبين للاحتلال الإسرائيلي بعد إشرافه وتوجيهه للعديد من العمليات الاستشهادية، وتعرض لمحاولة اغتيال فاشلة عندما جاءت مجموعة من الوحدات الخاصة الإسرائيلية لاغتياله في منزله في رفح، ومنذ ذلك الحين اختفى عن الأنظار إلى أن اعتقلته الأجهزة الأمنية للسلطة الفلسطينية عدة مرات في سجونها.

ومع اندلاع انتفاضة الأقصى شمر القائد الزطمة من جديد عن ساعديه ليكون أحد قيادي (سرايا القدس) الاسم الجديد للجناح العسكري لحركة الجهاد، والذي اخذ على عاتقه العمل العسكري واخذ مع إخوانه في المقاومة الفلسطينية العمل على مقاومة الاحتلال بكل ما أوتى من قوة.

تــاريــخ مشــرف

وتنسب قوات الاحتلال الصهيوني إلي الشهيد الزطمة عدة عمليات قام بتجهيزها منذ تأسيس الجهاز العسكري القديم لحركة الجهاد الإسلامي (القوى الإسلامية المجاهدة "قسم") حيث نفذ في حينه عدة عمليات مزلزلة ابتداء من عملية الشهيد هشام حمد الذي كان يقود الدراجة النارية التي انفجرت في حاجز عسكري صهيوني على مدخل مستوطنة نتساريم فقتل ثلاثة من الجنود المتواجدين على الحاجز وأصاب أربعة، وذلك في الانتقام الأول لاغتيال الشهيد القائد هاني عابد من قياديي حركة الجهاد، بالإضافة إلى عملية بيت ليد الاستشهادية المزدوجة التي نفذها الشهيدين صلاح شاكر وأنور سكر وقتل خلالها 24 جندي صهيوني وأصيب أكثر من ثمانين، وزلزلت العملية في حينها الكيان الصهيوني حيث كانت ولا زالت من اكبر العلميات التي تنفذها المقاومة الفلسطينية، واستهدفت عسكريين وجنود صهاينة، وعملية كفار داروم التي نفذها خالد الخطيب على طريق صلاح الدين، وقتل فيها قرابة 16 جندي ومستوطن صهيوني، وعملية ديزنغوف البطولية التي نفذها رامز عبيد والتي قتل فيها 24 صهيونيا وجرح 120 آخرين.

صفــاته وأخـــلاقه

v اتصف الشهيد "أبا الحسن" بالإيثار لأصدقائه وأخوته وتفضيلهم على نفسه، ولا يذكر إخوانه بسوء، وإذا ما ذكر أحدهم أخ بسوء أمامه تجاهل الأمر وكأنه لم يسمع شيئاً.

v كان الشهيد "أبا الحسن" دائم الابتسام، لا يتذمر من سجنه، وكان يخفف عن إخوانه بالنكات والمزاح في السجن رغم أن ذلك ليس من طبعه خارجه.

v تميز "أبا الحسن" بخدمة إخوانه في السجن، ولم يتعالى على القيام بأي عمل فيه خدمة إخوانه من نظافة أو تجهيز طعام بتواضع المؤمن.

v شارك الشهيد "أبا الحسن" في الكثير من مناسبات ومهرجانات حركة الجهاد الإسلامي، وخاصة أعراس الشهادة. لكن بصمت وبعيداً عن الأضواء وساعده على ذلك أن صورته لم تكن معروفة لأبناء الحركة فمنذ بدأ انخرط في المجال العسكري والتزم به.

v كان "أبا الحسن" نعم الزوج لأهله، والأب لأبنائه يضحي بالكثير من أجلهم.



استشهـــادة

في مساء الخميس العاشر من أبريل لعام 2003م كان شهيدنا الفارس على موعدٍ مع الشهادة حيث استهدفته طائرات الغدر الصهيونية بثلاثة صواريخ بينما كان يقود سيارته في شارع فلسطين بحي الشيخ رضوان بمدينة غزة ليرتقي على أثرها شهيداً.





لماذا أغتيل الشهيد المجاهد "أبا الحسن"

v منذ عملية بيت ليد الشهيرة والجريئة اعتبرته قوات الاحتلال الصهيونية المسؤول الأول عنها فقررت تصفية كل من له علاقة بها فأقدمت على عملية اغتيال جبانة للقائد/ محمود الخواجا أحد أبرز قادة ومؤسسي الجهاز العسكري "قسم" واتبعت ذلك باغتيال الدكتور فتحي الشقاقي الأمين العام الأول والمؤسس لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وجناحها العسكري وقتذاك القوى الإسلامية المجاهدة "قسم".

v أقدمت أجهزة أمن السلطة على اعتقاله في 3/2/1996م حيث اعتبرته مخابرات الكيان الصهيوني المطلوب رقم (1) فأمضى في سجون أجهزة أمن السلطة أكثر من 5 سنوات.

v مع انتفاضة الأقصى خرج الشهيد "أبا الحسن" من السجن أكثر إصراراً على مواصلة جهاده ضد قوات الاحتلال الصهيونية فواصل عمله في إعداد الاستشهاديين وتجهيزهم.

v اعتبر الشهيد "أبا الحسن" من قبل المخابرات الصهيونية أنه:

- المسؤول عن أول عملية استشهادية في فلسطين والتي نفذها الاستشهادي "أنور عزيز" في العام 1993م والذي ينتمي للقوى الإسلامية المجاهدة "قسم" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي وقتذاك.

- المسؤول عن كل العمليات الاستشهادية التي نفذها الجهاز العسكري "قسم" وأبرزها:

+ عملية نيتساريم في 11/11/1994م والتي نفذها الاستشهادي/ هشام حمد.

+ عملية بيت ليد في 22/1/1995م والتي نفذها الاستشهاديان/ أنور سكر و صلاح شاكر.

+ عملية كفار داروم في 9/4/1995م والتي نفذها الاستشهادي/ خالد الخطيب.

v اعتبر الشهيد "أبا الحسن" المشرف العام للكثير من عمليات سرايا القدس تخطيطاً وإعداداً.

v اعتبر الشهيد "أبا الحسن" المهندس الأول لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، والخبير الأول للعمليات الاستشهادية التفجيرية في فلسطين.

v قام ضباط من المخابرات الأمريكية (C.I.A) وضمن اتفاقيات (واي ريفر) الأمنية بمقابلة الشهيد "أبا الحسن" في سجون أمن السلطة الفلسطينية كإجراءات تفتيشية على السجناء وأبلغوه خلال المقابلة أنه "أبا الحسن" يمارس (الإرهاب) ضد ( الصهاينة) وأنه يعارض عملية السلام ومثله لا يجب أن يرى الشمس.

v بعد خروجه من سجون أمن السلطة مع بداية انتفاضة الأقصى عاود الشهيد عمله مع الجهاز العسكري لحركة الجهاد الإسلامي "سرايا القدس" فحاولت أجهزة أمن السلطة اعتقاله مجدداً في رفح -مسقط رأسه. لكنه تمكن من الإفلات منهم والتخفي عن أعينهم فانتقل وأسرته للعيش في مدينة غزة. إلى أن طالت يد الغدر فأصاب سيارته ثلاث صواريخ صهيونية أطلقتها المروحيات الصهيونية "الأباتشي" ليرتفع شهيداً إلى العلا ملتحقاً بأخوته ورفاقه. بعد جهاد طويل ضد قوات الاحتلال الصهيوني وصبر جميل على أذى ذوي القربى.

قــالوا عــن الشهيــد

v (إن هذا الفوز الذي أراده الشهيد واختاره منذ رمن طويل... والشهيد كان مطلوباً لقوات الاحتلال منذ الانتفاضة الأولى فقد كان مهندساً للعمليات الاستشهادية. وأبو الحسن عاش أكثر مما كان يتوقع... فهنيئاً له الشهادة)

[الشيخ عبد الله الشامي – عضو قيادة حركة الجهاد الإسلامي]

v (إن فقدان الشهيد "أبا الحسن" هو خسارة للشعب الفلسطيني ولكن شارون يكون واهماً إذا كان يعتقد أنه سيوقف جهادنا ومقاومتنا)

[د. محمد الهندي – عضو قيادة حركة الجهاد الإسلامي]

v (إن الشهيد "أبا الحسن" أفنى حياته كلها في خدمة الإسلام وفلسطين وكان يتمنى الشهادة في كل لحظة)

[أحد مسؤولي سرايا القدس]

v (لطالما أعد القائد "أبا الحسن" الشهداء وها هو اليوم يلحق بهم، ولكن الكيان الصهيوني سيندم على فعلته الجبانة)

[أحد مسؤولي سرايا القدس]





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمادة
Admin


ذكر
عدد الرسائل : 2428
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : رايق
تاريخ التسجيل : 04/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: الشهيد المهندس"أبو حسن الزطمة"روحه تعانق الشهداء وانتصار المقاومة علي العدو في ذكرى استشهاده   الأحد أبريل 20, 2008 4:27 pm

رحم الله الشهداء الابطال

الف شكر لك يا قيصر غزة على الطلة التي تحدثت بها عن شهدائنا الابطال والاكرم منا جميعا




تحياتي لك ودمت في خير وعافية0000000

_________________


لا يصلح الناس فوضى لا سراة لهم ..... ولا سراة إذا جهالهم سادوا

تهدى الأمور بأهل الرأي ما صلحت ..... فان تولت فبالأشرار تنقاد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mody.logu2.com
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: الشهيد المهندس"أبو حسن الزطمة"روحه تعانق الشهداء وانتصار المقاومة علي العدو في ذكرى استشهاده   الجمعة أبريل 25, 2008 1:08 am

موضوع رائع وفي غاية الروعة

الف باقة ورد لعيونك الحلوين
نتمنا لك دوام التوفيق والريادة والطليعة


دمت في ود يا غالي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: الشهيد المهندس"أبو حسن الزطمة"روحه تعانق الشهداء وانتصار المقاومة علي العدو في ذكرى استشهاده   الجمعة أبريل 25, 2008 2:57 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الشهيد المهندس"أبو حسن الزطمة"روحه تعانق الشهداء وانتصار المقاومة علي العدو في ذكرى استشهاده
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حديث "المنبت لا أرضاً قطع ولا ظهراً أبقى"
» الكشف عن اسرار لوحة"الموناليزا
» "وأنزلنا الحديد فيه بأس شديد ومنافع للناس" محاضرة لدكتور زغلول النجار(معلومات هامه جدا ياريت كله يدخل للاستفاده)
» لطلبة السنة الثانية حقوق محاضرات في مقياس "الإلتزامات (قانون مدني)"
» قصة ماروكو الاردنية " قصة غير شكل" تابعوها معي!!!

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مزيكا دي في دي :: ..::: ღ♥ღ المنتديـــات الفلسطينيةღ♥ღ :::.. :: ..::: ღ♥ღ عيش الاسرى والشهداء الابطالღ♥ღ :::..-
انتقل الى: