مزيكا دي في دي

..::: ღ♥ღ مزيكا دي في دي ღ♥ღ :::..
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أنشد للشهداء..والتحق بهم!!..المجاهد محمد أبو حمرة..روعة في الإنشاد وبسالة في الاستشهاد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: أنشد للشهداء..والتحق بهم!!..المجاهد محمد أبو حمرة..روعة في الإنشاد وبسالة في الاستشهاد   السبت أبريل 19, 2008 5:39 pm

</FONT></TD>
أنشد للشهداء..والتحق بهم!!..المجاهد"محمد أبو حمرة"..روعة في الإنشاد وبسالة في الاستشهاد
05/04/2008 - 7:50:57
<hr color=#c0c0c0 SIZE=1>

أنشد للشهداء..والتحق بهم!!..المجاهد محمد أبو حمرة..روعة في الإنشاد وبسالة في الاستشهاد


أيها الشهيد يا نبراس هذه الأمة، يا منير درب الأحرار في جوف العتمة، من تضحياتك نستمد العزيمة والهمة، ومن الله وحده نطلب النصر والرحمة، يا من سطرت بدمك الزكي اشرف ملحمة، وحملت روحك على كفك وكنت القدوة، مسافرا نحو العلا تحف روحك ملائكة الرحمة أنت وإخوانك الشهداء أمراء أهل الجنة بإذن الله.



ميلاده ونشأته:



ولد الشهيد المجاهد محمد جمال حامد أبو حمرة " أبو جمال"في الثاني عشر من نوفمبر لعام ألف وتسعمائة وثمانية وثمانون بمخيم رفح للاجئين جنوب قطاع غزة، لأسرة فلسطينية مؤمنة، تعود أصولها إلى بلدة يبنا التي هجر أهلها منها عنوة في عام 1948 ليستقر بها المقام بعد رحلة المعاناة والتشرد بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة.

تتكون أسرة شهيدنا البطل من والديه وأربعة إخوة وخمس أخوات، وشاء القدر أن يكون ترتيبه الثاني بين الجميع.

تلقى شهيدنا مراحل تعليمه الابتدائي والإعدادي في مدارس وكالة الغوث لتشغيل اللاجئين بمخيم رفح، وأنهى المرحلة الثانوية بتفوق، والتحق بكلية التربية بجامعة الأقصى، ولكن استشهاده حال دون إكماله لمسيرته الدراسية.



صفاته وأخلاقه:



تميز شهيدنا بالهدوء والسكينة، فكان قليل الكلام، كثير الصمت، ملتزماً في المساجد وخاصة في مسجد" الإمام" الذي اعتاد فيه على قراءة القران وحضور مجالس العلم والإيمان.

لم يجد والده أبو حامد الصابر المحتسب كلمات ليعبر عن مدى حزنه على فراق فلذته فقال بصوت شاحب حزين وقد اغرورقت عيناه بالدمع:" لقد فقدت ابناً باراً مؤدباً خلوقاً، لا ترى منه إلا كل خير و لا تسمع عنه إلا ما يسر القلب و يشفي الصدر "

مضيفاً :" إن ما يخفف ألمي وحزني على فراقه هو حسبي انه نال شرف الشهادة مقبلاً غير مدبر بعد أن أمعن في هذا العدو الغاصب المتغطرس القتل و التجريح كما أفاد راديو العدو الذي اعترف بمقتل وإصابة أربعة من جنوده في تلك المعركة".

طيبة قلبه وحسن خلقه جعل شهيدنا محبوباً بين أقرانه وجيرانه ورفاقه وكل من عرفه، فقد أشاد صديقه عمر بمدى حسن خلقه، وزهده في الدنيا إقباله إلى ما وعد الله عباده الصابر المحتسبين القابضين على دينهم في ظل هذه الفتن التي لم تدع بيتاً وإلا ودخلته وأغوت من فيه.

مضى شهيدنا محمد في طريقه بثبات وعزيمة وإيمان راسخ بان طريق ذات الشوكة هي الطريق نحو الفوز بالجنة ونيل درجة الفردوس الأعلى مع الشهداء والصديقين.



مشواره الجهادي:



لقد كان لنشأة شهيدنا في بيئة ذاقت من العدو الصهيوني المتغطرس الويلات، وعاشت لوعة الهجرة والحرمان، وعرفت معنى الظلم اشد الأثر في تشكيل شخصيته الجهادية.

فكانت انتفاضة الأقصى نقطة البداية التي حركت في وجدان شهيدنا أبو جمال روح الجهاد والمقاومة، فكان انضمامه لحركة الجهاد الإسلامي في مطلع عام 2001 م حيث عمل ضمن فرقة النشيد الإسلامي لما تميز به من صوت عذب طالما سحر القلوب وشد الأذهان وحرك الوجدان.

انضمامه لسرايا القدس:



لقد كان أيضاً لصدى الكلمات الثورية والجهادية التي كان شهيدنا محمد ينشدها ليؤثر بها القلوب ويشحنها ضد العدو الغاصب، اثر على شهيدنا الذي أصر على حمل السلاح لمواجهة العدو الصهيوني، بعدما أيقن أن الكلمات لا يمكن أن تساوي الدماء التي تراق من أجل فلسطين التي باركها الله.

فكان انضمامه لسرايا القدس في مطلع عام 2004م، حيث تلقى خلال تلك الفترة العديد من التدريبات العسكرية الخاصة التي أهلته أن يكون ضمن الجنود الفاعلين في سرايا القدس، حظي شهيدنا رغم عمره القصير بالمشاركة في دك المستوطنات الصهيونية بصواريخ الهاون والصواريخ القدسية التي طالما أرقت الاحتلال وأقضت مضاجعه.

يسجل لشهيدنا أبو جمال مشاركته الفاعلة في العديد من العمليات الخاصة بسرايا القدس والمتمثلة بقنص وتفجير العديد من العبوات الناسفة ضد القوات الصهيونية على طول الشريط الحدودي للأراضي المحتلة.

كما يسجل لشهيدنا مشاركته في التصدي للاجتياحات الصهيونية لمدن ومخيمات وقرى قطاع غزة.

استشهاده :



في صباح يوم 11/12/2007 كان شهيدنا محمد أبو حمرة على موعد ورفيق دربه الشهيد خليل الأسود مع الشهادة عندما خرجا ليتصديا للاجتياح الصهيوني في منطقة العمور والفخاري جنوب شرق محافظة خان يونس، حيث دارت معركة بطولية اعترف العدو الصهيوني بمدى صلابتها وعزيمة مقاتلي السرايا الذين قاتلوا باستماتة المجاهد المؤمن بوعد الله، فيما تمكن الشهيد ورفيقه خليل من إطلاق قذيفة "أر_بي_جي" باتجاه دبابة صهيونية أصابتها إصابة مباشرة والاشتباك المباشر مع قوة خاصة تواجدت في ذات المكان أسفرت عن إصابة أربعة جنود بإصابات وصفت بالخطيرة حسب اعتراف إذاعة العدو الصهيوني، في تلك اللحظة أطلقت دبابة صهيونية كانت تقف على مسافة غير بعيدة قذيفة أصابت الشهيد محمد و رفيقه خليل إصابة مباشرة ارتقيا على إثرها شهداء ولا نزكي على الله احد.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمادة
Admin


ذكر
عدد الرسائل : 2428
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : رايق
تاريخ التسجيل : 04/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: أنشد للشهداء..والتحق بهم!!..المجاهد محمد أبو حمرة..روعة في الإنشاد وبسالة في الاستشهاد   الأحد أبريل 20, 2008 4:26 pm

رحم الله الشهداء الابطال

الف شكر لك يا قيصر غزة على الطلة التي تحدثت بها عن شهدائنا الابطال والاكرم منا جميعا




تحياتي لك ودمت في خير وعافية0000000

_________________


لا يصلح الناس فوضى لا سراة لهم ..... ولا سراة إذا جهالهم سادوا

تهدى الأمور بأهل الرأي ما صلحت ..... فان تولت فبالأشرار تنقاد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mody.logu2.com
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: أنشد للشهداء..والتحق بهم!!..المجاهد محمد أبو حمرة..روعة في الإنشاد وبسالة في الاستشهاد   الجمعة أبريل 25, 2008 1:07 am

موضوع رائع وفي غاية الروعة

الف باقة ورد لعيونك الحلوين
نتمنا لك دوام التوفيق والريادة والطليعة


دمت في ود يا غالي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: أنشد للشهداء..والتحق بهم!!..المجاهد محمد أبو حمرة..روعة في الإنشاد وبسالة في الاستشهاد   الجمعة أبريل 25, 2008 2:58 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أنشد للشهداء..والتحق بهم!!..المجاهد محمد أبو حمرة..روعة في الإنشاد وبسالة في الاستشهاد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مزيكا دي في دي :: ..::: ღ♥ღ المنتديـــات الفلسطينيةღ♥ღ :::.. :: ..::: ღ♥ღ عيش الاسرى والشهداء الابطالღ♥ღ :::..-
انتقل الى: